اخر المواضيع

كيف يعمل القلم الرصاص و ممحاة عند الكتابة

كيف يعمل القلم و ممحاة عند الكتابة.


كيف يعمل القلم  الرصاص و ممحاة عند الكتابة


كيف تعمل الممحاة و القلم عند الكتابة او المحو.

كتب الكتبة الرومان على الورق البردي بقضيب رفيع مصنوع من الرصاص ، يسمى قلم , الرصاص معدن ناعم ، لذا ترك القلم علامة خفيفة ومقروءة. في عام 1564 تم اكتشاف رواسب كبيرة من الجرافيت في إنجلترا. يترك الجرافيت علامة أغمق من الرصاص ، بالإضافة إلى أنه غير سام. بدأ استخدام أقلام الرصاص ، على غرار القلم ، باستثناء التغليف للحفاظ على نظافة أيدي المستخدم. عندما تمسح علامة قلم رصاص ، فأنت تقوم بإزالة الجرافيت (الكربون) ، وليس الرصاص.

ممحاة ، تسمى المطاط في بعض الأماكن ، هي عنصر يستخدم لإزالة العلامات التي خلفتها أقلام الرصاص وبعض أنواع الأقلام. تمحى الممحاة الحديثة بجميع الألوان وقد تكون مصنوعة من المطاط أو الفينيل أو البلاستيك أو الصمغ أو مواد مماثلة

كيف يعمل القلم الرصاص؟

يعتقد معظم الناس أن أقلام الرصاص مصنوعة من الرصاص ، ولكن كما اتضح ، هذه أسطورة. على الرغم من أننا نسمي الأشياء السوداء التي نكتب بها قلم الرصاص ، إلا أن أقلام الرصاص مصنوعة في الواقع من معدن يسمى الجرافيت ، والذي يتكون من الكربون. عندما تكتب بالقلم الرصاص ، فإن جسيم الجرافيت من الاسطوانة المركزية ينفصل ويلتصق بألياف الورقة التي تكتب عليها. يمكن أن تلتصق جزيئات الجرافيت على الورق لفترة طويلة (عقد أو نحو ذلك) ، إذا لم يتم إزعاجها بالممحاة.

باستخدام قلم الجرافيت ، يمكنك كتابة حوالي 45000 كلمة أو رسم خط بطول 35 ميلًا تقريبًا. إذا كنت تخطط لاختبار هذا من خلال محاولة كتابة قصة من 45000 كلمة بقلم رصاص واحد ، فمن المحتمل أنك سترتكب بعض الأخطاء على طول الطريق. من الخطأ أن تكون إنسانًا ، لذلك من الجيد أن تتمكن من تصحيح أخطائك دون ترك أي دليل على أخطائك ، بشرط أن يكون لديك ممحاة ، بالطبع!

كيف تعمل الممحاة؟

قبل اختراع الممحاة ، كانوا يستخدمون قطعة ملفوفة من الخبز الأبيض (قطع القشور) لإزالة علامات القلم الرصاص, يرجع الفضل إلى إدوارد نعيم Edward Naime ، وهو مهندس إنجليزي ، في اختراع الممحاة (1770). تقول القصة أنه التقط قطعة من المطاط بدلاً من قطعة الخبز المعتادة واكتشف خصائصها. بدأ Naime في بيع المحايات المطاطية ، وهو أول تطبيق عملي للمادة ، والتي حصلت على اسمها من قدرتها على مسح علامات القلم الرصاص.

كان المطاط ، مثل الخبز ، قابلاً للتلف وسيتلف بمرور الوقت. أدى اختراع تشارلز جوديير لعملية الفلكنة (1839) إلى استخدام واسع للمطاط. أصبحت المحايات شائعة.

في عام 1858 ، حصل Hymen Lipman على براءة اختراع لربط المحايات بأطراف أقلام الرصاص ، على الرغم من أن براءة الاختراع تم إبطالها لاحقًا لأنها ضمت منتجين بدلاً من اختراع منتج جديد, وحتي الان لم نذكر كيف تعمل الممحاة يعتمد عمل الممحاة على مبدأ مشترك نراه في حياتنا اليومية: الاحتكاك. فقط بسبب الاحتكاك يمكننا المشي على سطح الورقة. وهو أيضًا ما يسبب ارتفاع درجة حرارة يديك عند فركهما معًا. تعمل المحايات نتيجة الاحتكاك الذي تم تطويره بين مادة الممحاة والورق. عندما يفرك الممحاة على الورق ، ينتج الاحتكاك الناتج الحرارة ، مما يساعد الممحاة على أن تصبح لزجة بما يكفي "لالتقاط" جسيمات الجرافيت.


ليست هناك تعليقات