اخر المواضيع

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في دقيقة واحدة و لكل الاجهزة.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في دقيقة واحدة و لكل الاجهزة.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا في دقيقة واحدة و لكل الاجهزة


 مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2020.


مشكلة التطبيق ليس مثبتا و هذا ما نتناوله اليوم في هذه المقالة ,فمن المؤكد انه من الانظمة الشائعة جدا هو نظام الاندرويد فعندما يتعلق الأمر باستخدام التطبيقات والاستمتاع بتجربة سلسة لدي هاتفك الذكي . في كثير من الأحيان قد تتلقى رسائل مزعجة أثناء تثبيت التطبيقات على جهازك ، وخاصة التطبيقات من "مصادر غير معروفة". إحدى هذه الرسائل هي "التطبيق ليس مثبت" . وهي مشكلة شائعة تواجه Marshmallow وAndroid KitKat و Lollipop   وما إلى ذلك.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا للألعاب و التطبيقات.


عند محاولة تثبيت أي تطبيق غير متوافق مع نظام تشغيل الجهاز والبرامج ، فقد لا يتم تثبيت التطبيق بنجاح. وبالتالي تعطيك رسالة الخطأ(التطبيق ليس مثبت) App Not Installed. هناك ثلاث أسباب محتملة لخطأ التثبيت.




  • قد يكون العيب في Android Manifest  هو أهم ملف في اي تطبيق أندرويد و بدونه فلن يعمل التطبيق   حيث ربما حدث       خطأ.




  • قد يكون إصدار التطبيق تالفًا أو تم تعديل بعض الملفات الأساسية فيه .




  • قد يؤدي تثبيت تطبيق غير مُوقع أيضًا إلى حدوث هذا الخطأ.


  • طرق لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا .

    قبل بدأ الطرق تأكد ان اللعبة او التطبيق غير موجود بالجهاز و لو موجود قم بحذفه ثم أعد التحميل بعد هذه الخطوات.

    الطريقة الاولي ( مسح التخزين المؤقت لجوجل بلاي)

    قبل الضغط علي زر التثبيت قم بتفعيل وضع الطيران ثم قم بالضغط علي متجر الالعاب (GOOGLE PLAY) ضغطة مُطوله ثم اضغط علي مذيد من المعلومات في القائمة المنبثقة التي ستظهر لك ثم اضغط علي مسح التخزين المؤقت ثم مسح البيانات ثم جرب تثبيت التطبيق.

    الطريقة الثانية ( نزع بطاقة SD )

      إذا تم تنزيل ملف APK أو إذا كنت تحاول تثبيته من بطاقة SD خارجية ، فلن يكون ذلك ممكنًا بسبب تلوث الملف. قد لا يقوم المثبت بتحليل الحزمة تمامًا من التخزين المركب.

    أفضل حل ، في هذه الحالة ، هو تنزيل APK على وحدة التخزين الداخلية الخاصة بك ومحاولة تثبيت التطبيق. سيقبل مثبت حزمة الهاتف المحمول الملفات دون أي أخطاء.

    الطريقة الثالثة (البحث عن اصدار قديم للتطبيق )

    قد لا يدعم إصدار هاتفك اصدار البرنامج او اللعبة التي تقوم بتنزيلها بسبب قيود النظام. ما عليك سوى تنزيل أي إصدار قديم من التطبيق. إذا كان هذا يعمل ف اليك بعض المواقع و المتاجر التي تتيح لك تحميل البرامج و الالعاب بجميع اصداراتها: 

    الطريقة الرابعة (أداة تحليل الحزم )

    قم بفتح إعدادات الهاتف ← ادارة التطبيقات ← ابحث عن (أداة تثبيت الحزم) أو Package Installer ثم قم بالضغط عل مسح التخزين المؤقت و البيانات لحل المشكلة .

    الطريقة الخامسة (الأمان في جوجل)

    اذهب الي اعدادات الهاتف ← GOOGLE ←  الأمان ← ثم اضغط علي GOOGLE PLAY للحماية ثم اذهب الي علامة الترس الموجودة بأعلي يمين الصفحة ثم قم بالغاء تحديد عنصر تحسين رصد التطبيقات الضارة و في النهاية جرب. 
    ارجو ان تكون هذه الطرق قد افادتكم و تعدد الطرق يدل علي وجود الكثير من المشاكل في مشكلة واحدة


    ليست هناك تعليقات