اخر المواضيع

5 اختراعات لم تكسب مختريعيها شيئا

الشيبسي.

بداية القصة رجل يسمي السيد George Crum كان يعمل طباخا بمنتجع و كان محترفا للغاية و في عام 1860 استقال من عمله بالمنتجع ليفتح مطعما خاص به فهو لم يخترع رقائق البطاطس و لكن كانت موجودة بالفعل و لكن كانت بشكل غير الذي اخترعها crum  في يوم من الأيام بينما كان كروم يعمل في مطبخ المطعم تلقى شكوى من أحد العملاء حول شرائح البطاطس  التي تم تقديمها إليه حيث كانت كبيرة السمك فقام مسرعا بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة قدر الإمكان ثم قلاها واضاف اليها الملح وتقديمها إلى العميل. توقع أن يكون الرجل منزعجًا ، ولكن بدلاً من ذلك فوجئ عندما بدا أنه وجدها لذيذة ، وأنهى الطبق بأكمله.و تقول بعض المصادر أن العميل المعني كان رجل أعمال ثري وناجح في مجال السكك الحديدية و من بعدها فلم يقم بانشاء براءة اختراع تفيدة او تفيد عائلته ولكن ترك اسمه في كتاب التاريخ.



الكبريت


John Walker عمل في  خدمه لفترة كجراح مساعد ، قبل أن يكتشف أنه لا يستطيع أن يعتاد على رؤية الدم والعمليات الجراحية. ومع ذلك ، فإن الوقت الذي يقضيه كمساعد جراح جعله أقرب إلى الكيمياء , وفي ذات يوم و أثناء اجراء تجربة قام بخلط نسبة من كلوريد البوتاسيوم مع كبريتيد الانتيمون و أثناء تقليبهم بعود خشبي جف المخلوط علي العود فاراد ازالة الخليط من العود فحكة علي سطح خشن  قاده هذا الإنجاز إلى إنشاء أول نماذج بسيطة من أعواد الكبريت التي تم تصنيعها من أعواد من الورق المقوى. بحلول عام 1824 ، بدأ في بيع تلك الاعواد ، التي أصبحت شائعة جدًا في بلدته. من خلال تغيير تصميم العصي إلى جبائر خشبية بطول ثلاثة بوصات ، سرعان ما تلقى عروض الشراء من المدن المجاورة وبدأ في بيع المزيد والمزيد. للأسف ، لم يكن تصميمه للأعواد مثاليًا ، وبسبب ذلك لم يرغب أبدًا في تسجيل براءة اختراعه. يحترق الكبريت على رأس العصا في بعض الأحيان بشكل مشرق وحار ، لدرجة أنه تمكن من فصل نفسه وسقوطه على الأرض ، مما أدى إلى إتلاف سجادة أو حتى ملابس الأشخاص الذين كانوا يستخدمون المباراة. تولى السير إسحاق هولدن بشكل مستقل العمل الذي تركه ووكر غير مكتمل وبدأ في بيع اعواده الخاصة في جميع أنحاء العالم ، واكتسب شهرة كمخترع للاعواد.. لم يُنسب إلي ووكر اختراع الاعواد إلا بعد وفاته.


السلاح AK-47


اخترع الجندي السوفيتتي كلاشنكوف السلاح AK-47 اثناء فترة مكوثه في المشفي اثناء تعافية من بعض الجروح التي اصيب بها في معركة من معارك الحرب العالمية الثانية بغرض الافادة لبلده فلم يحصل أبدًا على النجاح المالي الذي نشأ عن نجاح تصميمه فتوفي و قلبه غير مرتاح فهذا السلاح أصبح من أشهر الاسلحة المعروفة حتي الان.

شعار سمايلي

كان الرسام هارفي بول يعمل لدي شركة فحل علي موظفين الشركة الاكتئاب وهبوط للروح المعنوية بسبب الضغط الشديد عليهم من ناحية العمل فاقترح مدير الشركة علي هارفي بول ان يساعدة في حل هذه المشكلة لم تاخذ منه الرسمه اسابيع ولا شهور بل 10 دقائق نعم عشر دقائق فقاموا بنشرها علي الواح المفاتيح و الملصقات و الاظرف فتقاضى هارفي مقابل هذا الشعار العالمي 45$ فقط (أي ما يوازي 315$ في عصرنا الحالي) و لم يضع لها حقوق طبع و نشر او تسجيلة كعلامة تجارية  

Tetris



Tetris هي واحدة من ألعاب الفيديو الأكثر شعبية على الإطلاق ، وقد باعت أكثر من 70 مليون نسخة ، وكسبت عدة مليارات من الدولارات منذ إنشائها في عام 1984. ولسوء حظ أليكسي ، كان يعمل في الاتحاد السوفييتي السابق ، وهي حكومة شيوعية لم فضلوا الإبداعات الفردية لمخترعيهم وبدلاً من ذلك أخذوا جميع الاختراعات كممتلكات حكومية ، تم تسويق اللعبة في البداية إلى الغرب عبر إدخال جهاز الألعاب المحمول الشهير للغاية ، Game Boy ، من نينتندو ، ولم ير أليكسي أي أرباح من إنشائه. وعدت الحكومة السوفييتية بإعادة النظر في فكرة تقديم تعويض إلى أليكسي بعد فترة 10 سنوات ، لكن انهيار الاتحاد السوفييتي جعل هذا مستحيلًا ولم يستعيد ملكية إنشائه حتى عام 2004 ، بعد فترة طويلة من وفاة جنون تتريس خارج - يكلفه ملايين لا تحصى من الدولارات

















ليست هناك تعليقات